اختفاء عناصر من قوات الأسد في البادية السورية

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختفاء عناصر من قوات الأسد في البادية السورية, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 10:52 صباحاً

اختفى أربعة عناصر من قوات الأسد، أمس الثلاثاء، في البادية السورية، في بمحيط مدينة الضمير بريف دمشق، بظروف غامضة.

وبحسب موقع "جُرف نيوز"، فإن أربعة عناصر من "الحرس الجمهوري" التابع لقوات الأسد، فُقدوا بعد خروجهم من موقعهم العسكري في البادية السورية قرب مدينة الضمير شمال شرق دمشق.

وأضافت المصدر، أن العناصر المفقودين ينحدرون من محافظة السويداء، وأنهم حصلوا على إجازات لعدة أيام ثم غادروا الموقع متوجهين إلى دمشق، فيما لم تُعرف أماكن اختفائهم بالضبط.

ورجح المصدر أن يكون العناصر قد وقعوا بكمين لـ"تنظيم الدولة"، الذي ينشط في تلك المنطقة وينفذ عمليات مباغتة، تمكن خلالها من قتل وخطف العشرات من قوات الأسد وميليشياتها الموالية خلال الفترة الماضية.

وخلال الشهر الفائت، فقد "الحرس الجمهوري"، 11 عنصرًا من قواته، قرب مدينة تدمر أثناء تأديتهم مهمة عسكرية في المنطقة.

وتشهد بادية حمص هجمات متكررة وكمائن يشنها "تنظيم الدولة"، تستهدف أرتالًا عسكرية لقوات النظام والقوات الروسية وميليشيات الحرس الثوري الإيراني، أسفرت عن مقتل العديد من عناصر تلك الأرتال، إضافة إلى اختفاء العشرات منهم.

ويتحصن "تنظيم الدولة" في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور، حيث يتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق